كراتين تغليف اثاث

كراتين تغليف اثاث 65549507

كراتين تغليف اثاث أثناء عملية النقل يتم استخدام كراتين تغليف للأثاث، وذلك من أجل الحفاظ على العفش، وعدم تعرضه للخدش، أو الكسر، حيث يتم ذلك على يد أفضل الفنيين، والعمالة الذين قد تم تدريبهم مسبقًا، ولديهم خبرة كبيرة في هذا المجال، كما يتم استخدام الوسائل الحديثة، والمتطورة في عملية التغليف، وهناك العديد من أنواع الكرتون الذي يتم استخدامه فكل قطعة لها نوع معين، وسوف نوضح ذلك في هذا المقال.

كراتين تغليف اثاث

تستخدم شركة نقل الأثاث العديد من المنتجات، وذلك لتغليف الأثاث قبل النقل لحمايته من الأتربة، والغبار وكذلك من الكسر، وسوف نوضح أنواع الكرتون المستخدم في هذه العملية فيما يلي: 

الكرتون المضلع

  • الكرتون المضلع من أنواع الكرتون المتين صعب للقطع والذي يتميز بالكثافة، والسمك، حيث يتم استخدامه في تغليف غرف النوم الكبيرة، وغرف الأطفال، وكذلك غرف الصالون، وغرف السفرة، والمعيشة، وأجزاء المطبخ المختلفة سواء كان مصنوع من الخشب، أو الألومنتال وكذلك الأجهزة الكهربائية.

كراتين الصيني

  • كراتين الصيني من أدوات التغليف المشهورة التي يكثر استخدامها من قبل شركات كراتين تغليف اثاث حيث يتم استخدامها في حفظ قطع الصيني، والتحف النادرة، والقيمة، والأدوات الخاصة بالمطبخ، ويتم تغليف كل قطع بشكل منفصل باستخدام البابلز الفقاقيع ثم تلف جيدًا، وترص في الكراتين.

الاسترتش

  • الاسترتش من المواد المهمة التي يتم استخدامها في تغليف العفش قبل النقل، وله أهمية كبيرة جدًا فهو يحافظ على الأثاث ويقوم بشد أجزاء الكرتون على العفش ويحميه من الأتربة، والغبار.

الورق المقوى

  • يستخدم الورق المقوى خصيصًا في تغليف الأثاث المصنوع من الزجاج، وذلك لحمايته من الكسر، أو الخدش، وتستخدم الشركات أيضًا أوراق الجرائد، والمجلات كذلك في التغليف للحفاظ على المقتنيات الشخصية مثل الملابس.

أنواع تغليف الأثاث

تختلف مواد تغليف الأثاث تبعًا لاختلاف الأغراض، وطريقة التغليف اللازمة له،  وتم تقسيم أنواع التغليف إلى ثلاثة أقسام سوف نوضحها بالتفصيل فيما يلي: 

  • التغليف العادي: وهي الطريقة العادية والتقليدية لتغليف العفش المطلوب نقله، وذلك عبر مجموعة من العمال الذين لديهم خبرة كبيرة في هذا المجال  فلديهم معرفة بكل نوع وكل قطعة، وطريقة التغليف الخاصة بها.
  • التغليف الكرتوني: وهو من أنواع التغليف القوية، والمفضلة لدى الكثير من العملاء، حيث يتم استخدامه للأغراض القيمة باهظة الثمن، ويتم استخدام الورق المقوى في هذه العملية.
  • التغليف الفقاعي: هو عبارة عن تغليف الأثاث بواسطة الأكياس الفقاعية، وذلك من أجل حماية الزجاج من الكسر، وكذلك أدوات المطبخ، والقطع المصنوعة من الخشب، وفي هذا النوع يمكن الجمع بين أكثر من مادة تغليف.

خطوات تغليف الأثاث

إن عملية تغليف العفش ليست بالعملية السهلة، كما يعتقد البعض بل هي من الخطوات المهمة التي يجب أن يتم إجرائها بإتقان لضمان سلامة وصول العفش إلى المكان الجديد سوف نوضح خطوات التغليف فيما يلي: 

  • في البداية يقوم الفنيين بفك الأثاث باحترافية، ودقة شديدة، كما يقوم فنيين الكهرباء بفك الأجهزة الكهربائية.
  • قبل عملية التغليف يتم تنظيف الأثاث بشكل جيد حتى يتم فرشه في المكان الجديد، وهو نظيف للغاية، ويتمتع بمظهر، ولمعان رائع.
  • بعد فك الأثاث بنجاح يتم تغليفه، وذلك للحفاظ عليه من التلف، أو الخدش، أو تعرض القطع الثمينة للكسر.
  • لا يمكن أن يقوم العميل بتغليف الأثاث بذاته فهذه العملية تحتاج إلى عمال متخصصين وذلك للحفاظ على العفش وحمايته جيدًا.
  • تستخدم الشركة أفضل أنواع الكرتون، وذلك لضمان تسليم العفش للعميل دون الحاق أي ضرر به.

الاحتياطات التي يجب مراعاتها عند تغليف الأثاث

هناك بعض الأمور التي يجب الالتفات إليها ومراعاتها أثناء عملية تغليف الأثاث حتى يحصل العميل على خدمات ذات جودة عالية، وتتمثل هذه الأمور فيما يلي: 

  • يجب العلم بأن كل قطعة أثاث لها نوع كرتون معين يتم استخدامه أثناء عملية النقل.
  • يجب على الفنيين أن يقوموا بشد مواد التغليف بشكل جيد على العفش لتجنب وجود فراغ من الهواء يعمل على تراكم الأتربة، والغبار، وتكون عازل بين كل من الأثاث، و مادة التغليف.
  • يتم تحديد نوع عملية تغليف العفش، وذلك تبعا لاختلاف المسافة الخاصة بالنقل التي تقطعها السيارة للوصول إلى المكان الجديد.
  • هناك بعض الأمور التي تساعد على ترتيب عملية نقل العفش التي تسهل من الفرش أيضًا، وهي تدوين المحتويات الموجودة في الكرتونة عليها من الخارج، وكتابة بعض الملاحظات.

نصائح قبل عملية نقل الأثاث

هناك بعض النصائح التي يجب اتباعها من قبل العميل حتى يسهل على الفنيين من عملية نقل الأثاث من بين هذه النصائح ما يلى: 

  • يجب على العميل أن يقوم باختيار قطع الأثاث المفيدة، والنافعة، ويترك القطع الأخرى التي لا جدوى منها، ولا فائدة لها.
  • يجب على كل أم أن تقوم بتجميع مقتنياتها الشخصية، وتغليفها بنفسها، وذلك لضمان الأمان، والخصوصية.
  • قبل نقل الأثاث يجب الذهاب إلى المكان الجديد، والانتهاء من بعض الأمور، ومنها تركيب النجف، والمكيفات، وكذلك الستائر، والانتهاء من أعمال الكهرباء، والسباكة.
  • تحديد المقتنيات، والمتعلقات الثمينة، والغالية والتي تتعرض للكسر بشكل سهل وذلك للاهتمام بتغليفها حتى لا تتعرض لأي ضرر.
  • امتلاك جميع الأدوات اللازمة للتصليح، والتركيب، حيث يتم احتياجها عند إعادة تركيب الأثاث مرة أخرى.
  • يجب العلم بأن الأكياس الهوائية من أفضل مواد التغليف التي تحافظ على المفروشات، ويجب أن يكون العميل على معرفة تامة بجميع أنواع كراتين التغليف الذي يستخدم في تغليف العفش.
  • بعد وضع الأثاث في الكراتين يتم استخدام بعض الأشرطة اللاصقة، أو الأحبال، وذلك للتأكد من إتمام الغلق.
  • اختيار شركات مناسبة تتميز بالخبرة الكبيرة في هذا المجال، وتقدم خدمات ذات جودة عالية، وبأسعار مناسبة أيضًا، وتستخدم الأساليب المتطورة، والحديثة عند نقل العفش.

كيفية تغليف الزجاج والمرايا

الزجاج والمرايا من القطع المهمة جدًا التي يقلق العملاء بشأنها أثناء عملية نقل الأثاث، حيث أنها معرضة للكسر بكل سهولة، ويجب الاهتمام بتغليفها، وذلك مثل مرايا الغرف، وزجاج النيش، وزجاج غرفة النوم والأطفال، ويتم استخدام مادة الفلين عند تغليف هذه القطع الزجاجية، وتحرص الشركات على تغليف قطع الزجاج من جميع الاتجاهات، والأطراف وبعد وضع الفلين يتم وضع طبقة من البلاستيك، أو الفقاعات، كما يتم وضع الفوم داخل الكراتين التي تحتوي على هذه المقتنيات الزجاجية، وذلك لحمايتها عند تعرض للصدمات.

طريقة تغليف التحف والأنتيكات

يتم استخدام أقوى أنواع الكرتون عند تغليف كلا ًمن التحف، والأنتيكات المصنوعة من الزجاج، أو المعادن، أو الكريستال، أو غير ذلك حيث أن الأنتيكات من القطع الثمينة، والقيمة التي يجب الرعاية، والاهتمام عند تغليفها حتى لا تتعرض للكسر، أو أي ضرر، ويتم استخدام كل من الكرتون، والبلاستيك في التغليف ففي البداية تم وضع البلاستيك الذي يتم صنعه من البابلز بعد ذلك يتم وضعه في الكرتون  السميك والقوي ، وتقوم الشركات بوضع بطانات أسفل هذه الكراتين من أجل زيادة مستوى الحماية عند عملية النقل كما يتم وضع كل قطع على حدة في صندوق من الكرتون.

ذكرنا في هذا المقال كراتين تغليف اثاث، وعلمنا أن هناك أنواع كثيرة من الكراتين ويتم تحديد النوع المستخدم تبعًا لنوع قطع الاثاث، وهل هي مصنوعة من الخشب، أو الزجاج، أو المعادن، أو غير ذلك من المواد. 

11 فكرة عن “كراتين تغليف اثاث 65549507”

  1. Pingback: نقل عفش الزهراء

  2. Pingback: نقل اثاث القرين

  3. Pingback: نقل اثاث بيان

  4. Pingback: تخزين عفش

  5. Pingback: نقل عفش تويتر

  6. Pingback: تخزين اثاث الاندلس

  7. Pingback: نقل عفش صباح الاحمد

  8. Pingback: نقل عفش المسايل

  9. Pingback: تخزين اثاث مبارك الكبير

  10. Pingback: نقل عفش أبو الحصانية

  11. Pingback: نقل عفش الظهر

اترك تعليقاً

Call Now Button